تعليم يواكب الحاضر.. ورؤية تبني الغد

الإدارة والعلاقات العامة

برنامج العلاقات العامة والإعلان

يسعى برنامج العلاقات العامة الإعلان إلى تخريج طلاب لديهم القدرة على التعامل مع أحدث التطورات في مجالات الاتصال المتقدم ، لتحقيق أعلى مستوى من التميز في التعليم العالي مع السعي إلى التحسين المستمر للجودة وتوفير قوى إبداعية لتحسين المجتمع ، وتلبية متطلبات السوق على المستويين الأخلاقي والمهني من خلال تهيئة الظروف المناسبة لتنمية المهارات المختلفة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتعاون مع جهات الاتصال والإعلان والعلاقات العامة المتخصصة والهيئات البحثية محليًا ودوليًا.

تتمثل رسالة البرنامج في توفير تعليم عالي الجودة في مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة للمساهمة في إعداد خريج متميز قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية ، وقادر على تلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي ، وقادر على إجراء البحوث العلمية والتطبيقية. تتحقق مهمة البرنامج من خلال التطوير المستمر للبرنامج.

  • إتقان مجموعة واسعة من المعارف والمفاهيم والأطر النظرية في مجال الدعاية الإعلان والعلاقات العامة.

  • استخدام التقنيات والأدوات والتكنولوجيا الحديثة اللازمة لممارسة العمل في مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة.

  • تعلم مهارات الاتصال الرئيسية اللازمة للإقناع والتأثير وهي مهارات مهمة في مجال الدعاية الإعلان والعلاقات العامة.

  • إتقان اللغتين العربية والإنجليزية وهو أمر حيوي للعمل في الإعلام المصري

  • التصرف بمهنية والإلتزام بأخلاقيات ومعايير مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة

  • استخدام التفكير الإبداعي والمهارات في تحديد المشكلات وصياغتها وحلها بطريقة علمية وواقعية لبناء شخصية مميزة.

  • تخطيط وتنفيذ استراتيجيات الاتصال والإلمام بالعوامل المؤثرة في بيئة العمل اقتصادياً وإدارياً وتنظيمياً واجتماعياً وفنياً.

  • استخدام مهارات الاتصال الفعال باستخدام لمختلف الأساليب والأدوات مع مختلف الجماهير للتعامل مع التحديات المهنية بطريقة نقدية وإبداعية.

  • إظهار الصفات القيادية والمهارات الإدارية وصنع القرار ومهارات تنظيم المشاريع ، وكذلك القدرة على العمل بشكل مستقل وكجزء من فريق.

  • تحديد المؤثرات المختلفة في مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة، والوعي بالمتغيرات والقضايا المعاصرة على جميع المستويات.

  • تشخيص الوضع الراهن في مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة ، وتقدير أهمية التخصص والعمل على تعزيز مبادئ الاستدامة وتطوير المهنة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

الهيكل الإداري للكلية

مدير البرنامج
أ.د/سلوى ابو العلا الشريف

مدير برنامج العلاقات العامة والإعلان

المرشد الاكاديمى العام
أ.م.د. محمد لطفي زكريا

المرشد الأكاديمي العام

إحصائيات الكلية

الإدارة والعلاقات العامة بجامعة المنيا الأهلية هي برنامج "الطب التكاملي" ، وتهدف إلى تحقيق الريادة في التعليم الطبي والبحث العلمي والرعاية الصحية في مصر.

15

عدد

أعضاء هيئة التدريس
الاعتماد على الظهير الحكومى

200

عدد

الطلاب

2

عدد

المعامل
تحت الانشاء
جميع الحقوق محفوظة © مركز تكنولوجيا المعلومات - البوابة الإلكترونية - جامعة المنيا